اختفي بعد ثوان.. مصوّر يوثّق مشهداً ساحراً لأسماك تفسح الطريق للقرش

تمكن المصور جيم بيكوت، أثناء مراقبته الحياة البحرية في العام الماضي بأحد شواطئ أستراليا، من توثيق صورة ساحرة اختفت بعد ثوانٍ فقط من التقاطه لها عبر كاميرته.

وفي سبتمبر في عام 2019، التقط صورة فريدة تُدعى “Love Heart of Nature” عندما كان عند شاطئ “نورث أفوكا” في نيو ساوث ويلز، والتي فازت هذا العام في مسابقة التصوير بوساطة “الدرون”.

وقد ظهرت الصورة الساحرة مجموعة من أسماك السلمون التي اتخذت شكل قلب في أثناء إفساحها الطريق لسمكة قرش كانت تسبح بينها في الماء. وقال بيكوت أثناء حديثه عن الصورة في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: “شعرت بالحماس الشديد، إذ إنني لم أرَ الأسماك وهي تشكل هذا الشكل من قبل”.

وحسب ما قاله فقد التقط المصوّر هذا المشهد في أثناء مراقبته أسماك القرش وأسماكاً أخرى، إذ إنها توجد عادةً من يونيو إلى أكتوبر تقريباً.

ولم يدم هذا المشهد الغريب فترة طويلة، إذ بقي شكل القلب الذي شكّلته الأسماك لعدة ثوانٍ فقط، حسبما ذكره، مضيفا أن المشهد الذي تكشّف أمامه ذلك اليوم، يعد واحدة من اللحظات التي لا تُنسى بالنسبة إليه كمصوّر.

وكانت هذه الصورة هي المفضلة من بين مختلف الصور التي شاركت في مسابقة التصوير بوساطة الدرون لعام 2020 “The Drone Photography Awards”. واختارت جوائز سيينا الدولية، التي تنظم المسابقة، هذه الصورة لتفوز بجائزة صورة العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *