الإعلان عن موعد إطلاق النسخة الثالثة من كأس السعودية

عقد صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس هيئة الفروسية رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، مؤتمر صحفي حول إطلاق النسخة الثالثة من بطولة كأس السعودية 2022، والتي تعد أغلى سباق للخيول في العالم، وتم تحديد يومي الجمعة والسبت 25 ـ 26 فبراير 2022.

وأضاف سموه: “تأتي هذه النسخة الثالثة من كأس السعودية، بفضل الرعاية الكريمة، من القيادة الرشيدة لهذه الرياضة إضافة إلى الدعم السخي والمتواصل الموجه لهذه الرياضة شأنها شأن جميع القطاعات من حيث الاهتمام، والذي أدى إلى تحقيقنا إنجازات دولية، كان آخرها وصول المملكة وتصنيفها من ضمن المجموعة الدولية الثانية عالمياً في سباقات الخيل، وتصنيف كأس السعودية دولياً من ضمن سباقات الفئة الأولى G1، عالمياً، وهذا يدل على أن هذه الرياضة تحقق تطوراً كبيراً، بفضل وجود الخطط الإستراتيجية، ووجود دعم القيادة، وشركائنا في النجاح في هذا الإنجاز”.

أما عن الجوائز، فقد ارتفعت قيمة الجوائز الإجمالية في البطولة من 33.1 مليون دولار إلى 35.1 مليون دولار، وقيمة جائزة الشوط الرئيسي فيها 20 مليون دولار.

وتابع رئيس الهيئة العليا للفروسية، “حقق كأس السعودية إنجازات كبيرة في النسختين الماضيتين ونعمل على مواصلة التركيز لتأمين مستقبل هذه الرياضة الرائعة والفريدة”.

وسيشارك في كأس السعودية العالمي بنسخته الثالثة 16 دولة، كما يصل عدد الجياد المشاركة في كل الأشواط إلى 240 جواداً، ويبلغ عدد الجياد المشاركة والمصنفة من الفئة الأولى 16 جواداً من ست دول.

ويشارك 13 جواداً من بريطانيا، و13 جواداً من الإمارات العربية المتحدة، و12 جواداً من اليابان، و11 جواداً من فرنسا، و9 جياد من الولايات المتحدة الأمريكية، و6 جياد من قطر، و5 جياد من إيرلندا، و5 جياد من البحرين، وجوادان من الأرجنتين، وجوادان من إسبانيا، وجواد من ألمانيا، وجواد من اليونان، كما تشارك 7 دول في الشوط السعودي الدولي المخصص لدول المجموعة الثانية والثالثة من هذا الكأس، وهذه الدول إضافة إلى المملكة، كل من النرويج، البحرين، الأوروغواي، قطر، إسبانيا، واليونان.