مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 24 رجب 1442هـ

الفجر
04:52 ص
الشروق
06:09 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:59 م
العشاء
07:29 م

بيع أول قلب صناعي بالكامل بإمكانه إنقاذ حياة ملايين المرضى

بيع أول قلب صناعي بالكامل بإمكانه إنقاذ حياة ملايين المرضى
0
فريق التحرير
السعودي24
فريق التحرير

وافقت السلطات الأوروبية، على بيع أول قلب صناعي بالكامل، تمكنت شركة «كارمات» الفرنسية من تطويره فيما يعتبر سابقة طبية بإمكانها إنقاذ حياة ملايين المرضى الذين يعانون من أمراض قلبية لا شفاء لها.

ونقلت وكالة «بلومبيرج» للأنباء تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة الفرنسية، ستيفان بيات، التي أكد خلالها أنهم اضطروا للانتظار لما يقرب من 10 سنوات كاملة من أجل الحصول عل هذه الموافقة، وهي فترة طويلة وقياسية من أجل الموافقة على استخدام وتداول جهاز طبي.

حصل القلب الصناعي على علامة «سي إي CE» التي تعني أنه يمكن نقله ضمن دول السوق الأوروبية المشتركة دون عوائق، وأدى ذلك لارتفاع أسهم الشركة الفرنسية المصنعة بنسبة 50%، وهي النسبة الأكبر التي سجلتها الشركة منذ عام 2013 وفقًا للتقرير.

وعلى الرغم من أن السماح للشركة ببيع وتداول القلب الصناعي يعتبر انجاز طبي جديد تم تسجيله عالميًا، إلا إنه يعني بالضرورة المزيد من التعاون والدراسة والعمل مع الأطباء والمراكز الطبية لتقديم الجهاز وتطويره وتوفيره لمن يحتاجونه بشكل سريع.

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>