مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 24 رجب 1442هـ

الفجر
04:52 ص
الشروق
06:09 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:59 م
العشاء
07:29 م

تعرف على أهم فوائد الزنجبيل للمرأة

تعرف على أهم فوائد الزنجبيل للمرأة
0
فريق التحرير
السعودي24
فريق التحرير

يقدم الزنجبيل مجموعة من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، ولكن هناك فوائد تدخل في تحسين نوعية حياة المرأة، خاصة عندما تمر بفترات حساسة كالحمل والدورة الشهرية والرضاعة، وهنا سنتطرق للفوائد العامة لجسم المرأة:

تحسين البشرة: يحتوي الزنجبيل على أعداد كبيرة جداً من مضادات الأكسدة التي تقوم بالتخلص من الجذور الحرة، وبالتالي تعطي البشرة مظهر صحي وتقلل من ظهور التجاعيد. تقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض: لوحظ أن إدراج الزنجبيل في النظام الغذائي يقلل من فرص الإصابة بسرطان المبيض، وهو من السرطانات الخطيرة على حياة النساء. خفض الوزن الزائد: هذه الفائدة تؤثر على الجميع بالتأكيد ولكننا نعلم أن معدل الحرق عند المرأة أقل من الرجل، الأمر الذي يجعل من زيادة الوزن مشكلة تعاني منها النساء أكثر من غيرهن، ولكن يأتي الزنجبيل كأحد الحلول الطبيعية الفعالة في زيادة سرعة حرق الدهون في الجسم. تحسين الهضم: يساعد الزنجبيل في تحسين مشاكل الجهاز الهضمي عموماً، لذا فهو قادر على تخفيف الغثيان والقيء وتسهيل عمليات الهضم، لذا فهو مرتبط بالحمل كما سنرى في بند لاحق. يساعد في التهاب المفاصل: يرتبط التهاب المفاصل عادةً بهشاشة العظام التي تعاني منها النساء بشكل خاص، حيث وجد أن للزنجبيل دور جيد في تحسن مشاكل التهاب المفاصل.

إضافةً إلى كل الفوائد المذكورة سابقاً فإن الزنجبيل مفيد للمرأة المتزوجة بشكل أكبر، إذ يساعد في تحسين الخصوبة والقدرة على الإنجاب، إذ تشيير الدراسات إلى أن الالتزام بالزنجبيل لفترة معينة (عدة أيام متتالية) له دور إيجابي في تكوين جريب المبيض، وزيادة في سماكة بطانة الرحم، وتحفيز تخصيب البويضات، وبالتالي فهو يحسن ويزيد من فرص الحمل.   [2]

الزنجبيل نبات غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، لذا فإن التجارب والدراسات أكدت على أهميته في الحد وتخفيف بعض المشاكل المرافقة لفترة الدورة الشهرية، والتي تشمل:

التخفيف من الآلام المصاحبة للدروة الشهرية، وذلك بسبب قدرته على تثبيط هرمون البروستاجلاندين، المسؤول عن تقلصات الرحم. يتمتع بفعالية كبيرة في التخفيف من آلام عسر الطمث، وهنا نتحدث عن النساء اللواتي يعانين من ألم ناتج من عسر الطمث غير المرتبط بأمراض معينة بالرحم مثل بطانة الرحم المهاجرة. يخفف من كمية الدم المفقودة أثناء الدورة الشهرية بشكل ملحوظ.

تصاب معظم السيدات الحوامل في فترة الحمل وخاصة الفترة الأولى منه بما يعرف غثيان الصباح، أو الغثيان والقيء بشكل عام، والأمر مختلف من سيدة لأخرى، ولكن هذه المشكلة الشائعة قد يكون حلها بسيطاً مع وجود الزنجبيل، فقد أثبت الزنجبيل قدرته على التخفيف والحد من الغثيان والقيء ومشاكل الجهاز الهضمي، ولكن يجب أن تكوني حذرة عزيزتي الحامل، لأن المبالغة في تناول الزنجبيل قد تؤثر سلباً على الحمل، إذ يشير بعض الخبراء إلى أن الجرعات الزائدة منه ترتبط بزيادة خطر الإجهاض.

يحتوي الزنجبيل كما ذكرنا سابقاً على الكثير من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، كما أنه فعال في تنظيف الجسم من السموم والأوساخ، كما أنه يخفف من ألم الحيض والتعب في هذه الفترة، إلى جانب تقويته لمناعة الجسم وتحسين الصحة  العامة، وهذه جميعها من أهم الأمور التي تحتاجها المرأة في فترة النفاس.

الزنجبيل مفيد جداً لصحة الرضيع بسبب محتواه العالي بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب. يساعد في تنشيط إدرار حليب الأم المرضعة. تخليص المرضعة من الوزن الزائد المكتسب في فترة الحمل بسبب قدرته على زيادة الحرق في الجسم. زيادة المناعة وتحسين الدورة الدموية، وهي أمور أساسية لصحة المرأة المرضعة.

فوائد الزنجبيل للمرأة كثيرة ورائعة، فهو يساعدها على تحسين صحتها في مراحل حساسة ومهمة من حياتها كالحمل والرضاعة والنفاس والحيض، وهو مفيد بشكل عام لجميع الأجسام، لذا يجب أن تجعليه من المشروبات اليومية وبكميات معتدلة.

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>