مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 18 ذو الحجة 1441هـ

الفجر
04:00 ص
الشروق
05:25 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م

جامعة الملك فيصل تنفي صحة القوائم المتداولة عن مقبولي الدفعة الأولى

جامعة الملك فيصل تنفي صحة القوائم المتداولة عن مقبولي الدفعة الأولى
173
0
فريق التحرير
صحيفة السعودي 24
فريق التحرير

أعلنت إدارة جامعة الملك فيصل أنه لا أساس من الصحة بخصوص ما يشاع ويتداول من ادعاءات، وما ينشر من أسماء وقوائم على أنها ضمن الأسماء التي تم قبولها في الدفعة الأولى.

وذكرت الجامعة أنها تلقت على بوابة القبول الإلكتروني أكثر من 49 ألف طلب للتقدم على الدراسة في مرحلة البكالوريوس والدبلوم “انتظام” للعام الجامعي 1441-1442هـ، وتم قبول 8260 طالبًا وطالبة، وتفيد الإحصاءات أن عدد الحاصلين على نسبة 100% في شهادة الثانوية من المتقدمين والمتقدمات بلغ 404 طلاب وطالبات، أما الحاصلون على 99.99% فقد بلغ 7343 طالبًا وطالبة، وأن عدد الحاصلين على النسبة الموزونة ما بين “100 إلى 90%” هو 8649 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضًا: أول مطار في العالم يجري اختبارا سريعا للركاب بشأن فيروس كورونا!

ولا تحدد الجامعة، ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، النسب الموزونة المقبولة، وإنما الذي يقوم بتحديدها نظام إلكتروني يعتمد على عدد المتنافسين، مع عدد المقاعد المتاحة التي حددها مجلس الجامعة لكل كلية.

وقالت الجامعة: هناك عامل مهم في الاختيار الآلي، حيث إن مقدم الطلب يقوم باختيار الرغبات المفضلة لديه، والتي يعتمد عليها الاختيار الآلي، وبالتالي فإن تحقق القبول يتم بتحديد المتقدم لرغباته الأولية، وأما ما يلاحظ من متغيرات في نسب القبول فإن ذلك يرجع إلى عدد المتنافسين، والراغبين في الالتحاق بالجامعة خاصة، وذلك لأن الجامعة لا تعتمد نظام المسارات المتبع لدى الجامعات الأخرى، حيث يتم القبول في جامعة الملك فيصل مباشرة في التخصص أو الكلية التي يحددها المتقدم حسب رغباته، مما يحقق لهم ضمان عدم الدخول بعد ذلك في المفاضلة بعد انتهاء السنة التحضيرية، وهذا بلا شك يُفسر متغيرات النسب الموزونة للمتنافسين في الدفعتين الأولى والثانية وكذلك الثالثة.

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>