مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 18 ذو الحجة 1441هـ

الفجر
04:00 ص
الشروق
05:25 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م

رسالة خطيرة تخترق الهواتف عبر الواتس آب وسريعة الانتشار.. تعرف على التفاصيل

رسالة خطيرة تخترق الهواتف عبر الواتس آب وسريعة الانتشار.. تعرف على التفاصيل
368
0
فريق التحرير
صحيفة السعودي 24
فريق التحرير

كشفت صحيفة mirror” البريطانية، عن وجود رسالة احتيالية تحذر مستخدمي تطبيق التراسل الفوري واتساب Whatsapp، من أن فتح فيديو بعنوان مارتينليلي Martinelli، قد يتسبب في اختراق هواتفهم وسرقة بياناتهم.

وأوضحت الصحيفة، أنها ليست المرة الأولى، حيث ظهرت هذه الرسالة الاحتيالية على تطبيق واتساب منذ عام 2017، وجرى تداولها لأول مرة باللغة الإسبانية، قبل أن تنتشر نسختها المترجمة حول العالم على مدار السنوات الماضية.

وبحسب موقع التحقق من الحقائق Full Fact، عادت الرسالة للانتشار من جديد على تطبيق المراسلة الاجتماعية واتساب، وعلى الرغم من أن الرسالة مجرد خدعة، ولكن هناك بعض الحقائق فيها.

وأضاف موقع Full Fact، أن الرسالة التي تظهر كل عامين تقريبا، تقول: “تحذير إلى جميع أصدقائك، إذا كنت تعرف أي شخص يستخدم “واتساب”، فيمكنك نقل هذا، واتساب سيصدر فيديو جديدا يسمى Martinelli، وعند فنحه سيخترق هاتفك ولا شيء سيصلحه.. انشر الرسالة”.

وتابع الموقع: ” إذا تلقيت أي من تلك الروابط، لا تقم بفتح أي منها خاصة روابط لخدمات WhatsApp Gold، والإبلاغ عن هذه الرسائل إلى Action Fraud

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>