مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 21 ذو الحجة 1441هـ

الفجر
04:02 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:31 م
العشاء
08:01 م

شاهد بالفيديو كيف تنفذ خطة التباعد الاجتماعي في موسم الحج؟  

شاهد بالفيديو كيف تنفذ خطة التباعد الاجتماعي في موسم الحج؟  
فريضة الحج - السعودي24
134
0
فريق التحرير
صحيفة السعودي 24
فريق التحرير

كشف الشيخ سعد بن جميل القرشي، عضو مجلس رواد البيت في الحرم المكي، عن طريقة تنفيذ خطة التباعد الاجتماعي وعدم لمس الكعبة وعدم لمس المقام وعدم ملامسة أي شيء في الحرم المكي الشريف.

صور : ضيوف الرحمن يغادرون العزل الصحي لأداء مناسك الحج

قال الشيخ سعد بن جميل القرشي، في لقائه عبر “زوم” ببرنامج “مساء دي ام سي” المذاع على فضائية “دي ام سي”، إنه تم وضع لكل مجموعة من الحجاج وعددهم 20 حاج مراقب صحي ومراقب من وزارة الحج مع العمل على تطبيق خطة التباعد الاجتماعي.

وأضاف عضو مجلس رواد البيت في الحرم المكي، أن أنه بدأ الاستعداد لموسم الحج بوجود 3500 عامل وتم ضع خطوط التباعد في الطواف والسعي.

وأشار عضو مجلس رواد البيت في الحرم المكي، إلى أنه من شروط اختيار الحجاج هذا العام هي ألا يكون الحاج لديه أي من الأمراض المزمنة ولا تظهر عليه أي أعراض كورونا.

وأوضح القرشي، أن السعودية بدأت اتخاذ إجراءات صارمة وشديدة في تطبيق أعلى معايير الصحة للحجاج، مشيرًا إلى أن بداية التسجيل للحجاج كان منذ 15 ذو القعدة الماضي، موضحًا أنه في يوم 20 ذو القعدة كان هناك فحص أولي للحجاج ومتابعتهم من قبل وزارة الصحة حتى وصولهم.

ولفت القرشي، إلى أنه اليوم كان أخر وصول الأفواج في فنادق مكة المكرمة وتم وضع كل حاج في غرفة مخصصة له بأعلى معايير الجودة وأعلى معايير الصحة.

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>