مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 19 رجب 1442هـ

الفجر
04:56 ص
الشروق
06:14 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:57 م
العشاء
07:27 م

فؤائد عديدة للعيش بدون كافيين.. تعرف عليها

فؤائد عديدة للعيش بدون كافيين.. تعرف عليها
0
عبدالله طه
السعودي24
عبدالله طه

إذا كنت مدمن للكافيين (القهوة بمشتقاتها) ولا تعرف كيف تتوقف، فتعرف على الفوائد الصحية للعيش بدون كافيين، ووقتها ستراجع نفسك مرة أخرى وتحاول الإقلاع عن المنبهات.

هل تشعر بقلق متزايد في الآونة الأخيرة؟ وظننت أنه بسبب ضغوطات العمل والحياة،  قد يكون السبب هو الإفراط في تناول الكافيين.

يأتي الكافيين مع دفعة من الطاقة وهو ما يستخدمه معظمنا ومع ذلك، فإن هذه الطاقة تحفز أيضاً هرمونات القلق وقد يتسبب هذا في زيادة القلق والعصبية وخفقان القلب وحتى نوبات الهلع.

يمكن أن تؤثر عادة شرب الكافيين بكميات عالية على نومك، حيث تظهر الدراسات أن تناول القهوة يومياً يمكن أن يغير دورة نومك، مما يسبب نوماً مضطرباً ونعاساً أثناء النهار.

إذا لم تكن تتناول مشروب الكافيين فقد يمتص جسمك بعض العناصر الغذائية بشكل أفضل من أولئك الذين يتناولونه، ويمكن أن يمنع الكافيين بعضاً من امتصاص:

الكالسيوم. الحديد. فيتامينات ب.

القهوة والشاي يمكن أن تلطخ الأسنان فالحموضة الموجودة في هذه المشروبات التي تحتوي على الكافيين تؤدي إلى ضعف المينا وتسوسها.

قد تستفيد النساء بشكل خاص من تناول المشروبات الخالية من الكافيين؛ لأن هذه المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والصودا يمكن أن تغير مستويات هرمون الاستروجين،  والذي يتسبب تغيره في أمراض:

بطانة الرحم سرطان الثدي سرطان المبيض

يمكن أن يكون عدم تناول المشروبات الغنية بالكافيين مفيداً لضغط الدم حيث ثبت أن الكافيين يرفع مستويات ضغط الدم؛ بسبب تأثيره التحفيزي على الجهاز العصبي، كما أن تناول كميات كبيرة من الكافيين من 3 إلى 5 أكواب يومياً بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>