فورمولا1: السعودية تبدأ العد التنازلي لاستضافة سباق 2021

كشفت المملكة العربية السعودية عن بداية العد التنازلي لسباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا1 والتي من المنتظر تنظيمها في مدينة جدة خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر لعام 2021.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها المملكة العربية السعودية سباق لفورمولا1 عبر التاريخ.

وتم تدشين العد التنازلي في حفل خاص تم تنظيمه على كورنيس جدة بحضور العديد من الشخصيات البارزة في المملكة.

وكان صاحب السمو الملكي خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية قد أعلن بشكل رسمي عن بداية العد التنازلي لـ300 يوماً حتى انطلاق السباق المنتظر ضمن رزنامة بطولة العالم لسباقات فورمولا1 لموسم 2021.

ويعمل العد التنازلي لسباق جائزة السعودية الكبرى لعام 2021 لفورمولا1 من خلال ساعة رولكس تم دمجها في بوابة ضخمة يصل طولها إلى 7 أمتار تقريباً فيما يمتد عرضها إلى 16 متراً  توجد في كورنيش جدة.

وأوضح الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بأن سباق فورمولا1 الأول في تاريخ المملكة بدأت تحضيراته بشكل رسمي منذ الإعلان عن بداية العد التنازلي لهذا السباق الذي سيقام في مدينة جدة الساحلية خلال شهر ديسمبر المقبل.

كما وجه الأمير خالد بن سلطان جزيل الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ولمقام ولي العهد الأمير محمّد بن سلمان، على الدعم غير المحدود الذي يقدمانه للرياضة السعودية بشكل عام ولرياضة السيارات بشكل خاص.

وأكد الأمير خالد بن سلطان الفيصل بأن سباق جائزة السعودية الكبرى لفورمولا1 لموسم 2021 يحظى بدعم برنامج جودة الحياة والذي من شأنه المساهمة في تحقيق مستهدفات ورؤية المملكة 2030.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.