مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 12 ربيع الأول 1442هـ

الفجر
04:39 ص
الشروق
05:59 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:51 م
المغرب
05:15 م
العشاء
06:45 م

مؤسسة التأمينات تكشف عن بشرى سارة للعاملين السعوديين بقطاع السياحة

مؤسسة التأمينات تكشف عن بشرى سارة للعاملين السعوديين بقطاع السياحة
0
فريق التحرير
صحيفة السعودي 24
فريق التحرير

أعلنت “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”، اليوم الثلاثاء، الموافقة على تمديد الدعم للعاملين بقطاع السياحة ضمن الأنشطة المتضررة والمستمر تضررها من جائحة كورونا لمدة ثلاثة أشهر إضافية تبدأ اعتبارًا من شهر نوفمبر 2020م وحتى شهر يناير 2021 ميلادي.

وأوضحت “التأمينات”: أن “نسبة الدعم تكون بحد أقصى 50% من العاملين السعوديين في المنشآت التي ما زالت متضررة من الجائحة، ليصبح مجموع مدة الدعم الذي حظي به العاملون السعوديون في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا تسعة أشهر”.

وأضافت: أن الدعم سيكون بنسبة 50% كحد أقصى من العاملين السعوديين في المنشآت العاملة في الأنشطة التي ما زالت متضررة، والتي تشمل أنشطة الإقامة ووكالات السفر ومشغلي الجولات السياحية وخدمات الحجز والأنشطة المتصلة بها والنقل الجوي والأنشطة الرياضية وأنشطة التسلية والترفيه والأنشطة الإبداعية والفنون.

وأشارت إلى أنه يلزم على المنشآت المستحقة للدعم خفض نسبة السعوديين المدعومين إلى 50% من إجمالي العاملين السعوديين في المنشأة اعتبارًا من الأول من أكتوبر وقبل الخامس عشر من شهر أكتوبر، وذلك من خلال حساب المنشأة في نظام التأمينات أون لاين.

انتشال جثة ستينية من خزان مياه أحد المنازل بمحافظة عفيف

وختمت التأمينات، بأنه” في حال عدم الالتزام بذلك سيتم إلغاء طلب التعويض لكل العاملين في المنشأة ويتحمل صاحب العمل دفع كامل أجور الموظفين بما في ذلك اشتراكاتهم للتأمينات الاجتماعية كما يجوز لصاحب العمل استبعاد أي من العاملين المدعومين ومطالبتهم بالعودة للعمل”.

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>