مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 7 ربيع الأول 1442هـ

الفجر
04:37 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:53 م
المغرب
05:19 م
العشاء
06:49 م

مركز الملك عبد العزيز الثقافي يقدم أول عرض مسرحي سعودي بعد كورونا

مركز الملك عبد العزيز الثقافي يقدم أول عرض مسرحي سعودي بعد كورونا
0
فريق التحرير
صحيفة السعودي 24
فريق التحرير

نظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء)، باقة ثريّة من البرامج والفعاليات الثقافية المتنوعة احتفاءً بذكرى اليوم الوطني الـ90 للمملكة، وذلك في الفترة من 4-9 صفر 1442ه الموافق (21-26 سبتمبر 2020م)؛ حيث يقدم أول عرض مسرحي سعودي بعد جائحة كورونا.

وتفصيلًا: يخوض الزائر تجربة إثرائية مليئة بالأنشطة التفاعلية والعروض المسرحية والموسيقية تصل إلى 25 فعالية، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الوطنية المميزة، وثراء وتنوع التراث السعودي والجوانب الثقافية الفريدة الغنية بالإبداع والإنتاج المعرفي.

ويأتي احتفاء “إثراء” بذكرى اليوم الوطني للمملكة، تعزيزًا لروح الانتماء والولاء للوطن في يومه الوطني الذي يزهو بأبنائه من خلال ثقافة نابضة بالإبداع، بالإضافة إلى كونه تجسيداً عملياً لرؤية المركز في تنمية جوانب الإبداع والتجديد المستمر في الفكر والأدب والثقافة والابتكار، ودعم جهود المملكة في سعيها الحثيث نحو تحقيق التنمية الاجتماعية والثقافية.

وتشتمل الفعاليات على معرض “مملكة الثقافات”؛ وهو معرض يروي للزوّار حكايات الأرض العامرة بالكنوز والإرث الحضاري والثقافي السخيّ الذي تزخر به المملكة، عبر ألسنة أهلها وقصصهم لتبقى في الذاكرة؛ حيث يجمع المعرض بين التكوينات البيئية المذهلة وتنوع الناس فيها وإرثها الثقافي الغني في تجارب غامرة واستثنائية، ليأخذ الزوار في رحلة تربط شمال المملكة العربية السعودية بجنوبها وجبالها بسهولها وبحارها بإنسانها وتاريخها وقصص الناس التي تختزل حرفهم ولهجاتهم وأزيائهم. كما سيقدم المعرض محتوى ثريًّا يجعل الزائر يرى المملكة العربية السعودية بشكل لم يسبق له مثيل.

منظر مروع.. رجل يدفن وهو على قيد الحياة أسفل كمية كبيرة من حصى الأسفلت!

وتشتمل الفعاليات على عددٍ من العروض المسرحية، تتضمن الحفل الشعري “أصوات” للشاعر عبداللطيف بن يوسف، الحاصل مؤخرًا على جائزة الأمير عبدالله الفيصل العالمية للشعر العربي، الذي يأتي بصحبة فرقة موسيقية محلية تعزف أبهى الألحان؛ حيث يزدان الحفل بالتنويع بين القصائد الوطنية والقصائد الخاصة، التي تتمازج مع أنغام الموسيقى.

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>