مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 3 جمادى الأول 1443هـ

الفجر
05:02 ص
الشروق
06:25 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م

مسؤولون أمريكيون: قراصنة إيرانيون توصلوا لبيانات تسجيل الناخبين بإحدى الولايات

مسؤولون أمريكيون: قراصنة إيرانيون توصلوا لبيانات تسجيل الناخبين بإحدى الولايات
0
فريق التحرير
صحيفة السعودي 24
فريق التحرير

كشف مسؤولون أمريكيون، في وقت متأخر أمس  الجمعة، عن نجاح المتسللين الإيرانيين الذين أرسلوا رسائل تهديد لآلاف الأمريكيين في وقت سابق هذا الشهر في الدخول على بيانات عدد من الناخبين.

وفي بيان مشترك، أكد مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة الأمن الداخلي، نجاح الجاني في الحصول على بيانات تسجيل ناخبين في ولاية واحدة على الأقل، وفق «العربية».

ولم يذكر البيان اسم الولاية. ولم يرد المكتب ولا الوزارة بعد على طلب للتعقيب.

وقبل أيام، أكد مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية جون راتكليف أنّ روسيا وإيران حصلتا على معلومات تتعلّق بسجلّات الناخبين في الولايات المتّحدة وباشرتا إجراءات تهدف للتأثير على الرأي العام الأمريكي في انتخابات الثالث من نوفمبر.

وقال راتكليف، إن إيران على وجه التحديد أرسلت عبر البريد الإلكتروني إلى ناخبين في الولايات المتّحدة رسائل مخادعة تهدف إلى تخويف الناخبين والتحريض على اضطرابات اجتماعية والإضرار بالرئيس دونالد ترامب.

وأوضح مدير الاستخبارات الوطنية أنّ روسيا وإيران اتّخذتا إجراءات محدّدة للتأثير على الرأي العام في ما يتعلّق بانتخاباتنا، مؤكّدًا أنّ الأجهزة الأمنية الأمريكية خلصت إلى أنّ معلومات متعلّقة بالقوائم الانتخابية حصلت عليها إيران، وبشكل منفصل، روسيا.

وأضاف أنّ هذه البيانات يمكن أن تستخدمها جهات أجنبية لمحاولة تزويد ناخبين مسجّلين بمعلومات كاذبة أملاً منها ببثّ الفوضى والارتباك وتقويض الثقة بالديمقراطية الأمريكية.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن قال ناخبون ديمقراطيون، إنّهم تلقّوا رسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني موجّهة إليهم شخصيًّا ومرسلة باسم جماعة براود بويز اليمينية المتطرّفة تأمرهم بالتصويت لصالح الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات المقرّرة في الثالث من نوفمبر.

 

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>