مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 14 جمادى الآخر 1443هـ

الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:03 م
العصر
03:07 م
المغرب
05:27 م
العشاء
06:57 م

مع قرار استمرار الدراسة عن بعد.. دعوات تطالب بإعادة النظر في دوام الإدرايين والإدارياتت

مع قرار استمرار الدراسة عن بعد.. دعوات تطالب بإعادة النظر في دوام الإدرايين والإدارياتت
0
فريق التحرير
السعودي24
فريق التحرير

 

عقب إصدار وزير التعليم، قرار باستمرار التعليم عن بعد لنهاية الفصل الدراسي الأول، ناشد العديد من الإداريين والإداريات بإعادة النظر في الحضور اليومي وجعل الحضور مرة واحدة أسبوعيًا أسوة بالمعلمين والمعلمات.

كما طالبو بإعادة النظر في توقيت الدوامين الصباحي والمسائي للمراحل التعليمية الثلاث بتقديمها وتقليص اليوم الدراسي لأربع ساعات، وإلغاء حصص الأسرية والبدنية والفنية.

قائلين نريد جعل دوامنا كالمعلمين والمعلمات يومًا واحدًا في الأسبوع، ويكون بالتناوب طوال أيام الأسبوع؛ لارتباط أعمالهم بالطلاب والطالبات، وإلا فما الجدوى من الدوام، وذلك حفاظًا على صحتهم وصحة الجميع.

وجدد عددٌ من أولياء الأمور والتربويين المطالبة بتقديم الدوام للمرحلة المتوسطة والثانوية إلى الساعة السابعة صباحًا، حتى الساعة الحادية عشرة صباحًا، وبعدها المرحلة الابتدائية حتى الساعة 3 عصرًا ، أو من الساعة 8 إلى 12 ظهرًا وذلك لتخفيف الضغط عليهم من طول الدوام لمن لديه أبناء في المراحل الدراسية الثلاث، مع إلغاء الدروس البدنية والأسرية والفنية، أو جعل المراحل التعليـمية الثلاث في توقيت واحد صباحًا.

وبدوره، قال التربوي محمد العمودي، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي في “تويتر”: “لماذا لا يتم إعفاء للإداريين والإداريات من الحضور اليومي وجعل دوام المتوسط والثانوي من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12مساء، فيما الابتدائي من الساعة 1مساء إلى الساعة 5مساء وإلغاء حصص الأسرية والبدنية والفنية.

فيما اقترح التربوي عماد الشريف عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قبل صدور القرار، في حالة استمرار الدراسة عن بعد، أن تراعي ‫وزارة التعليم إلغاء حصص البدنية والفنية والأسرية، وتقليص جميع الحصص إلى النصف، وتقليص اليوم الدراسي إلى أربع ساعات، وتكون جميع المراحل الدراسية في الفترة الصباحية (٨ ص).

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>