مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رمضان 1442هـ

الفجر
04:09 ص
الشروق
05:30 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:16 م
العشاء
07:46 م

منها الكركم والشاي الأخضر .. 6 أطعمة تعزز مناعتك ضد فيروس “كورونا”

منها الكركم والشاي الأخضر .. 6 أطعمة تعزز مناعتك ضد فيروس “كورونا”
0
فريق التحرير
السعودي24
فريق التحرير

مع انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم، يحرص الناس على اتخاذ التدابير والإجراءات كافة للوقاية من الفيروس منها تناول الأطعمة الصحية لتعزيز مناعتهم.

وذكر صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن هناك بعض الأطعمة التي قد تعمل على تعزيز جهاز المناعة ضد «كورونا»، وذلك نقلاً عن عدد من خبراء التغذية الأستراليين.

نصيحة عاجلة لمكافحة كورونا بأماكن العمل في المملكة

وتشمل قائمة تلك الأطعمة ما يلي:

– الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

يقول خبراء التغذية، إن الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، بما فيها الباذنجان، والقرع، والجزر، والتوت، والثوم، والبصل ضرورية لبناء الجهاز المناعي الذي يحارب الفيروسات.

وتحتوي هذه الأطعمة على الفيتامينات «إي» و«بي» و«سي» التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض وتساعد في مكافحة الالتهابات.

– الكركم

أكد الخبراء، أن الكركم يحتوي على مضادات للالتهابات، ومن ثم فإن له تأثيراً قوياً في مكافحة الأمراض وتقوية جهاز المناعة.

نصيحة صادمة من الصحة العالمية بشأن ارتداء الكمامات .. تعرف عليها

– الأطعمة الغنية بالزنك

تساعد الأطعمة الغنية بالزنك في تعزيز جهاز المناعة ومكافحة الفيروسات. ومن أهم هذه الأطعمة، الأسماك، والمحار، واللحوم الحمراء، ولحم الضأن، والسبانخ، والبقوليات، والمكسرات.

– مكملات البروبيوتيك

البروبيوتيك هي نوع من البكتيريا النافعة التي تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي والمناعي، وتوجد هذه البكتيريا في عدد من الأطعمة أشهرها الزبادي واللبن الرايب، ويمكن تناولها أيضاً على هيئة أقراص دوائية.

– البيض

أوضح خبراء التغذية، أن البيض يحتوي على أكثر من 20 نوعاً من الفيتامينات والمعادن الأساسية، كما يحتوي على عنصر السيلينيوم، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تلعب دوراً رئيسياً في تقوية الجهاز المناعي.

– الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما يحتوي على مركبات «الفلافونويد» التي يُعتقد أنها تساعد في منع إنتاج الإنزيمات التي تنتشر الفيروسات في الجسم.

الصحة العالمية تكشف حقيقة استخدام الشماغ للوقاية من فيروس كورونا

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>