مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 19 رجب 1442هـ

الفجر
04:56 ص
الشروق
06:14 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:26 م
المغرب
05:57 م
العشاء
07:27 م

هل المشي الكثير يضر الحامل وما المدة المثالية للحوامل

هل المشي الكثير يضر الحامل وما المدة المثالية للحوامل
0
عبدالله طه
السعودي24
عبدالله طه

في بداية الحمل، وتحديدا في الشهر الاول منه تكون المرأة قلقة كثيرا وتتجنب القيام باي مجهود بدني وجسدي قد يؤدي الى الاجهاض بما في ذلك ممارسة التمارين الرياضية والمشي، ولكن هل المشي الكثير يضر الحامل في الشهر الاول؟

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما فوائد المشي على الرمل للحامل، نجيبك في ما يلي على سؤال هل المشي الكثير يضر الحامل في الشهر الاول؟

في الحقيقة، يحمل المشي الكثير من الفوائد الصحية ويقي من انواع مختلفة من الامراض لا سيما المرتبطة بالسمنة وهو، وبحسب ما يؤكد الاطباء، مفيد للحامل ايضا ويمكن ممارسته ليس في الشهر الاول من الحمل وحسب وانما منذ اليوم الاول منه خصوصا انه مفيد للصحة النفسية والجسدية.

لكن كغيره من التمارين الرياضية، لا ينصح بالافراط في ممارسة رياضة المشي خصوصا اثناء الحمل.

للسيدات غير المعتادات على المشي: بحسب ما يقول الاطباء، فان المدة المثالية للمشي للسيدات اللواتي لم يعتدن على ممارسة الرياضة سابقا تتراوح بين 10 و20 دقيقة في اليوم مدة 3 ايام في الاسبوع في الفصل الاول من الحمل، على ان يرفعن المدة الى معدل 25 دقيقة مدة 5 ايام في الاسبوع في الفصل الاخير من الحمل.

للسيدات اللواتي يمارسن الرياضة بانتظام: اما بالنسبة الى النساء اللواتي اعتدن على ممارسة التمارين الرياضية قبل الحمل، فيمكنهن المشي مدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة 4 ايام اسبوعيا في الفصل الاول من الحمل، وصولا الى معدل 40 دقيقة الى الساعة الواحدة 5 ايام في الاسبوع مع حلول الثلث الاخير من الحمل.

نصائح واجب اخذها بعين الاعتبار عند المشي!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل المشي الكثير يضر الحامل في الشهر الاول والمدة المناسبة للمشي للحامل بحسب فصول الحمل واطلعناك في موضوع سابق على فوائد المشي للحامل في الشهر التاسع، نقدم لك في ما يلي بعض النصائح الواجب اخذها بعين الاعتبار عند المشي اثناء الحمل:

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل المشي الكثير يضر الحامل في الشهر الاول وكشفنا لك المدة المثالية للمشي وقدمنا لك نصائح مهمة في هذا السياق، ندعوك الى الاطلاع على مستوى السكر الطبيعي للحامل وكيفية الحفاظ عليه.

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>