مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 4 رمضان 1442هـ

الفجر
04:09 ص
الشروق
05:30 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:16 م
العشاء
07:46 م

هل النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بفيروس “كورونا”؟ .. دراسة جديدة تكشف

هل النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بفيروس “كورونا”؟ .. دراسة جديدة تكشف
0
فريق التحرير
السعودي24
فريق التحرير

نفى تقرير جديد أن تكون النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بفيروس «كورونا» المستجد من غيرهن، ناصحاً الأمهات المصابات بالفيروس بالاستمرار في الرضاعة الطبيعية.

ووفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد صدر التقرير عن الكلية الملكية البريطانية لأطباء التوليد وأمراض النساء، واشتمل على عدة إرشادات للنساء الحوامل فيما يتعلق بالفيروس المستجد، أهمها أنه لا يوجد دليل على أن فيروس «كورونا» يمكن أن ينتقل إلى جنين لم يولد بعد.

قرارات جديدة .. منع تقديم الأطعمة والمشروبات داخل المطاعم في المملكة

يأتي ذلك بعد أن سجلت المملكة المتحدة أصغر إصابة بـ«كورونا»، والتي تعود لطفل حديث الولادة، اتضح أن والدته أصيبت أيضاً بالفيروس.

ونصحت الكلية الملكية لأطباء التوليد وأمراض النساء أيضاً بعدم فصل الأطفال الأصحاء عن الأمهات المصابات بالفيروس، مشيرة إلى ضرورة قيام الأمهات بإرضاعهم حيث إن فوائد الرضاعة الطبيعية تفوق أي مخاطر محتملة.

وأكد التقرير على ضرورة غسل الأمهات لأيديهن جيداً وارتداء كمامة طبية قبل الإقبال على إرضاع أطفالهن.

ونفى التقرير أن تكون النساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وذلك بعد أن أشارت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إلى أن الجهاز المناعي للحوامل ضعيف، مما يجعلهن أكثر عرضة للإصابة بالالتهابات التنفسية الفيروسية، بما في ذلك فيروس «كورونا».

وقال الدكتور إدوارد موريس، رئيس الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد: «نظراً لأن هذا الفيروس جديد جداً، فقد بدأنا للتو في التعرف عليه، لذلك سيتم الإبقاء على هذه الإرشادات التي جاءت في التقرير قيد المراجعة المنتظمة مع ظهور أي أدلة جديدة».

رفضت العزل فتسببت في كارثة .. امرأة كورية نقلت فيروس “كورونا” إلى 1000 شخص

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>