مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 12 ربيع الأول 1442هـ

الفجر
04:39 ص
الشروق
05:59 ص
الظهر
11:37 ص
العصر
02:51 م
المغرب
05:15 م
العشاء
06:45 م

هل ينتهك الخصوصية؟ .. بيانات يستطيع تطبيق تيك توك الوصول إليها من خلال هاتفك !

هل ينتهك الخصوصية؟ .. بيانات يستطيع تطبيق تيك توك الوصول إليها من خلال هاتفك !
0
فريق التحرير
صحيفة السعودي 24
فريق التحرير

كشف موقع “سكاي نيوز” البريطاني، في تقرير له، خمسة معلومات خطيرة بشأن البيانات والمعلومات التي يجمعها تطبيق “تيك توك” الصيني عن المستخدمين.

وبحسب التقرير؛ فإن المعلومات التي يجمعها “تيك توك” هي:

1- كل ما تكتبه: يقوم بمسح وتحليل جميع المعلومات والنصوص التي تكتبها أو ترسلها أو تستقبلها، حتى إن حذفت الرسالة أو لم ترسلها، يكون التطبيق قد سجلها.

2- كل ما تلمسه على الشاشة: تقول الشركة الصينية في سياسة الخصوصية إنها تجمع كل البيانات المتعلقة بما يلمسه المستخدم على الشاشة سواء تمرير أو ضغط، ولا تذكر الشركة سبب ذلك.

3- كل شيء عن جهازك: يحلل هذا التطبيق كل المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى تيك توك، بما في ذلك طراز الجهاز والمنطقة الزمنية ودقة الشاشة ونظام التشغيل وأسماء التطبيقات والملفات.

الداخلية الكويتية تكشف مصير فتاة تقوم بأفعال منافية للآداب في مقطع فيديو

4- جهات الاتصال: يجمع تيك توك بيانات حول جهات الاتصال الخاصة بك من خلال دليل الهاتف وكذلك من الشبكات الاجتماعية. ولا يحدث هذا الأمر “إلا بإذن منك”.

5- اهتماماتك: يتعرف تيك توك، شأنه شأن مختلف المنصات الاجتماعية، على كل اهتماماتك والمواضيع التي تجذبك “بهدف خدمتك بطريقة أفضل”، كما تشير إلى ذلك سياسة الخصوصية.

أضفة تعليق أغلاق التعليق

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>